|
عرار:
يرى د. فيصل درّاج أن كتاب"نظم كأنّه نثر، محمود درويش والشعر العربي الحديث"، للبرفيسور سليمان جبران، ينطوي على ثلاث قضايا هي: التعريف بدرويش وهواجسه الشعريّة المستمرّة، التي كانت تملي عليه الانتقال من طور إبداعيّ إلى آخر، والعمل الهادئ على صوغ "شبه نظريّة للإيقاع وتطوّره في الشعر العربي"، ما يفصح عن طموح في "إنشاء نظريّة للإيقاع"، تحتضن الشعر العربي كلّه، والقضيّة الثالثة، وهي امتداد للقضيّتين السابقتين، ماثلة في: حيّز النثر في مشروع محمود الشعري، الذي لازم الشاعر طيلة حياته، واحتجب وراء صيغ فنية مختلفة. الكاتب:
مراقبة التحرير والنشر بتاريخ: الإثنين 13-02-2017 09:36 مساء
الزوار: 1109 التعليقات: 0
|